في اليوم الأول بعد زراعة الشعر
نوشته شده توسط : علی

بعد جراحة زرع الشعر ، يحتاج المريض إلى رعاية خاصة في المنطقة المعالجة ، خاصة خلال الأسبوعين الأولين بعد الجراحة. لذلك ، نوصي بقراءة التوصيات التالية بعناية بعد العملية إذا كنت ترغب في إجراء هذه الجراحة:

لا تستخدم المناديل أو عصابات الرأس عند مغادرة المنزل. بهذه الطريقة ، يجب عدم استخدام زراعه الشعر فی ایران الحجاب لفترة طويلة ، خاصة أثناء النوم. ضربة مباشرة للرأس هي أحد الأسباب الرئيسية لفقدان بصيلات الشعر بعد الزرع. لذلك ، من الضروري توخي الحذر عند الدخول أو الخروج من السيارة.

أول 3 ليال بعد الجراحة
استخدم 3 إلى 4 وسائد تحت الكتفين للحفاظ على منطقة الرأس أعلى من القلب ولضبط الجزء العلوي من الجسم بزاوية 45 درجة. هذا ضروري لتقليل التورم في المناطق المعالجة بعد الجراحة.

 

زيارة فورية للعيادة للعلاج الطارئ إذا لاحظت أي أعراض محددة. إذا كنت تعاني من حمى أعلى من 38 درجة مئوية ، ونزيف حاد وتورم مفاجئ خلال أول 12 ساعة بعد الجراحة ، فمن الضروري الذهاب إلى العيادة في أقرب وقت ممكن للتحقق من المشاكل المحتملة.

العناية بالشعر في المنطقة المانحة والمتلقية
في اليوم الأول بعد زراعة الشعر


يجب رش المنطقة التي يستقبل فيها الشعر أو المنطقة التي تُزرع فيها بصيلات الشعر بمحلول ملحي كل نصف ساعة ، ويجب أن يستمر ذلك حتى الانتهاء من الرش. من ناحية أخرى ، يجب على المريض وضع كريمات مطهرة على المنطقة المانحة مرتين في اليوم. ينصح الناس عادة بالذهاب إلى العيادة في اليوم التالي للجراحة لإجراء الاختبارات.

من اليوم الثاني إلى الخامس بعد زرع الشعر
بلل رأسك بدون ضغط ماء مباشر. في هذا الوقت ، من الضروري استخدام شامبو مناسب للشعر وتدليك فروة الرأس بلطف مع حركات دوارة في المنطقة التي تستقبل الشعر لمدة دقيقة واحدة. من الضروري أيضًا القيام بذلك لمدة دقيقة واحدة بقوة أكبر على منطقة التبرع بالشعر. على أي حال ، لا تضغط على الرأس عند القيام بذلك نتيجة التدليك أو تدفق المياه. لهذا الغرض ، يتم إعطاء التوصيات اللازمة للمريض فيما يتعلق بالشامبو المناسب لغسل الرأس ، وغسل الرأس يجب أن يتم مرتين في اليوم. بعد ذلك ، يحتاج المريض إلى استخدام كريم مطهر على الظهر وحول الرأس (المناطق المانحة للشعر).

من السادس إلى الثاني عشر بعد زرع الشعر
اتبع التوصيات لليوم الثاني والخامس دون استخدام كريم مطهر على المنطقة المانحة للشعر. يجب أن يتم تدليك الرأس في هذا الوقت بقوة أكبر بعد اليوم الخامس ويغسل الرأس تدريجيًا في الظروف العادية حتى اليوم الثاني عشر. بالإضافة إلى ذلك ، بعد اليوم الخامس ، يمكن أن تتعرض منطقة الرأس مباشرة لضغط المياه.

لقد مرت 13 يومًا منذ عملية زراعة الشعر
في هذا الوقت ، من الضروري الاستمرار في استخدام الشامبو الخاص بعد زراعة الشعر والكريمات ذات الصلة حتى الانتهاء. بعد هذا الوقت ، يمكن للمريض استخدام الشامبو العادي أو أنواع الشامبو الأخرى التي توصي بها العيادة.

لاحظ أنه لا يجب استخدام أي كريم أو رغوة أو جل أو منتجات تصفيف الشعر الأخرى من قبل المريض لأول 25 يومًا بعد جراحة زراعة الشعر. أيضًا ، يجب على المريض عدم استخدام صبغة الشعر لمدة 30 يومًا على الأقل بعد الجراحة وصبغ شعره فقط بعد استشارة أخصائي العيادة.

أثناء زيارة العيادة ، يُنصح عادةً بأن يتخذ المريض الترتيبات اللازمة لمقابلة مستشاري العيادة. إثارة مخاوفهم في هذا الصدد.

وصفة
عادة بعد جراحة زرع الشعر ، يصف المريض حبوباً يمكن أن تساعده على النوم خلال الليلة الأولى بعد عملية زرع الشعر. لاحظ أنه بعد تناول هذه الحبوب ، يجب على المريض عدم القيادة أو العمل مع الآلات الثقيلة. بالإضافة إلى ذلك ، يحظر الكحول عند تناول هذه الأدوية.

مسكنات الألم
هدفنا هو تقليل الألم وعدم الراحة للمريض بعد زرع الشعر. لذلك ، من المحتمل أن ينصح المريض بتناول مسكنات الألم كل ست ساعات. يجب على المريض أيضًا تجنب تناول الأسبرين أو الأدوية المضادة للالتهابات لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد جراحة زراعة الشعر لمنع النزيف.

نصائح النزيف الأخرى
النزيف بعد جراحة زرع الشعر نادر في المرضى. ومع ذلك ، إذا واجهت هذه الشروط ، فمن الضروري الاتصال بالعيادة على الفور.

كيف تستريح
أفضل وضع لوضع الرأس خلال أول 3 ليال بعد جراحة زرع الشعر هو وضع الجزء العلوي من الجسم بزاوية 45 درجة. لهذا الغرض ، يمكن للمريض استخدام العديد من الوسائد حسب راحته للحفاظ على الجزء العلوي من الجسم في وضع مناسب. في الواقع ، يمكن أن يقلل من خطر التورم المفرط في المريض.

تورم
إذا حدث تورم في جسم المريض بعد جراحة زرع الشعر ، فإن الحالة تزول من تلقاء نفسها بعد 3 إلى 4 أيام من الجراحة وعادة ما تكون غير ضارة. ومع ذلك ، إذا كان التورم مصحوبًا بألم أو حمى ، فمن الضروري الاتصال بالعيادة في هذا الصدد.

التدخين والاستهلاك المفرط للكحول
من المستحسن دائمًا أن يبقى المريض في المنزل ويستريح ليوم بعد جراحة زراعة الشعر. بعد 3 أيام من الجراحة ، يمكن للمريض استئناف أنشطته اليومية الخفيفة تدريجيًا





:: برچسب‌ها: زراعه الشعر فی ایران ,
:: بازدید از این مطلب : 36
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : شنبه 21 تير 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: